Saturday, June 23, 2007

حزب شباب مصر ينشر افكار كلٍ من منكري السنة والبهائيين

بلاغ إلى الرأي العام
بقلم: ممدوح أحمد فؤاد حسين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أحيط سيادتكم علما بأن الموقع الالكتروني لحزب شباب مصروللأسف فهو حزب مصري شرعي خاضع للقوانين المصرية وعنوانه الالكتروني www.shbabmisr.com يواصل نشر مقالات لمجموعة ممن يسمون أنفسهم أهل القرءان وهم يتبعون الدكتور أحمد صبحي منصور .

وبدأوا في نشر فكر البهائيين بمقالة للمدعو ضياء نور بعنوان : هذه الافتراءات ضد البهائية
ومجموعة القرأنيين هم : نهرو طنطاوي - رضا عبد الرحمن علي – رمضان عبد الرحمن علي – عمر أبو رصاع – سامر الاسلامبولي – دكتور عثمان محمد علي - آية الله - عمرو اسماعيل الذي يدافع عن جميع مقالاتهم في التعليقات ولكن مقالاته خالية من فكرهم ويستتر بالفكر العلماني وغير هؤلاء كثير وللتأكد من صحة ما ورد في شكواي هذه أرجو الدخول علي الموقع واستخدام البحث المتقدم الموجود في النصف الأعلي من اليسار للصفحة الرئيسية للموقع والبحث باسم الكاتب ستجدون مقالاتهم التي أشرت إلي بعضها وبعض أقوالها .

ومنهجم الفكري لا يقتصر علي الطعن في البخاري وأبي هريرة رضي الله عنه بل أكثر من ذلك كما هو موضح :
1 – يكفرون أهل السنة بعبارات مثل (عباد البخاري) وأتباع الدين الأرضي – يقصود السنة النبوية المطهرة- .

2 – يعطلون بعض من آيات الله مثل آيات ( يا أيها النبي) فيقولون عنها أنها غير تشريعية.

3 – يفرقون بين الرسول والنبي ويقولون أن طاعة الرسول واجبة أما النبي فلا طاعة له .

4 – ينكرون حجية أحاديث النبي حتي وإن ثبت صحة سندها ومتنها .

5 – يسبون الصحابة جميعا بلا استثناء وليس أبي هريرة والبخاري فقط كما هو شائع .

6 – دعوتهم اباحية فيرون أن عورة الرجل والمرأة هي الفرج فقط.

7 – لهم تفسيرات تخالف إجماع الأمة مثل : اباحة زواج المسلمة من أهل الكتاب وتعدد الزوجات 9 وليس 4 وعدم قطع يد السارق ومساواة شهادة الرجل بالمرأة . و.... و ... الخ. والان إلي سيادتكم بعض من أقوالهم :

أولا : سب جميع صحابة النبي صلي الله عليه وسلم :
1 – نهرو طنطاوي وللأسف يقدم نفسه علي أنه مدرس بالأزهر : قال في تعليق له بعنوان ( انكم تعبدون البشر ولا تعبدون الله ) علي مقاله المعنون ( البوذية ديانة سماوية الحكمة ) ما يأتي : (أنامنهاجي في الحياة لا أستمده من القرضاوي، .... ، ولا من الصحابة، ولا من السلف، ....، فكل هذه المناهج مناهج جاهلة قاصرة لاغية منحرفة ...الخ) وقال في مقاله ( كعبة المسلمين وبقرة الهندوس ) : (...،
ووفق منطقهم السفيه والأعرج أن لديهم هم أيضا أوثان وأصنام يعبدونها من دون الله ككعبة المسلمين، وصليب النصارى... الخ) .

وتقول آية الله في مقالها: ضجة بلا طائل: (... ومع ذلك بمجرد موت رسول الله – صلوات الله عليه وسلامه – بدأت تموت معه سماحة الرسالة ).وتقول:(. ثم أريقت دماء الصحابة أصحاب النبي السمح الذى خرجوا على تعاليمه الإلهية النبيلة وعادوا إلى طبيعتهم العربية البربرية )

وفي تعليق للدكتور عثمان علي مقال بعنوان : (الحديث الموضوع حجة علي من أنكر طاعة النبي) كتب يقول : ......فلم يجدوا سوى الإفتراء على الله ورسوله بإختراعات الروايات الحديثيه للإنتصار لارائهم واعمالهم المشينه...الخ
ثانياً: انكار طاعة النبي :
1- يقول رمضان عبد الرحمن علي في تعليق له علي مقاله بعنوان ( أليس الله بكاف عبده ) : (....، وذلك لأنهم يخطئون فى فهم الفارق بين مدلول النبى ومدلول الرسول.."النبى" هو شخص محمد بن عبد الله فى حياته وشئونه الخاصة وعلاقاته الإنسانية بمن حوله، وتصرفاته البشرية ومن تصرفاته البشرية ما كان مستوجباً عتاب الله تعالى، لذا كان العتاب يأتى له بوصفه النبى، كقوله تعالى ﴿يا أيها النبى لم تحرم ما أحل الله لك؟ تبتغى مرضات أزواجك؟!..﴾ (التحريم 1 ( )

ويقول أيضا : (أما حين ينطق النبى بالقرآن فهو الرسول الذى تكون طاعته طاعة لله ﴿من يطع الرسول فقد أطاع الله..، .. وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله﴾ (النساء 80، 64) والنبى محمد بصفته البشرية أول من يطيع الوحى القرآنى وأول من يطبقه على نفسه.. وهكذا ففى الوقت الذى كان فيه (النبى) مأموراً باتباع الوحى جاءت الأوامر بطاعة (الرسول) أى طاعة النبى حين ينطق بالرسالة أى القرآن ﴿قل أطيعوا الله وأطيعوا الرسول..﴾ (النور 54). ولم يأت مطلقاً فى القرآن "أطيعوا الله وأطيعوا النبى" لأن الطاعة ليست لشخص النبى وإنما للرسالة أى للرسول. ... الخ) .

(ب) يقول سامر الاسلامبولي في مقال : حكم ظهور راس المرأة وشعرها : (فأي خطاب يأتي موجهاً إلى مقام النبوة صراحة أو ضمناً يكون خطاباً تعليمياً وتوجيهياً للأحسن والأفضل والحل الأمثل للظرف الراهن نحو قوله تعالى : ] يا أيها النبي حَرّضْ المؤمنين على القتال ... ] ومثلهم الخطاب الذي نحن بصدد دراسته ( يا أيها النبي قل لأزواجك....) فهو خطاب تعليمي وتوجيهي ، وليس خطاباً تشريعياً .
ويقول في مقاله : غطاء راس المرأة ... وشعرها حكم ذكوري وليس قرانيا :أما الحديث النبوي الذي صح سنده ومتنه فهو تفاعل للنبي مرتبط بزمانه ومكانه حسب الأدوات المعرفية له، ولا يصح جعله مصدراً تشريعياً أبداً .

ويقول : (أما قوله تعالى : [ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ] الأحزاب: 59) . فهو ليس نصاً تشريعياً ،... الخ وفي هذا تعطيل لآيات من كتاب الله .

دعوة اباحية : يقول الاستاذ سامر في مقاله : لا يكن أحدكم كحاطب بليل (حوار مع الأخوة ( ( )الضرب بالأرجل ) في النص المعني فهو بذل الجهد والسعي في المكان ذاته . بمعنى امتهان عمل يعيش الإنسان من خلاله . والنص ينهى المرأة عن اختيار عمل يترتب على ممارسته إعلام الرجال تصوراً لزينتها المغطاة مثل مهنة الرقص) .

ويقول في مقاله: حكم ظهور راس المرأة وشعرها : (إذاً الجلباب هو كل لباس يغطي الحد الأدنى الذي أمر الشارع به فوق الثياب الخاصة . وهو لباس مؤلف من قطعة واحدة فلذلك يطلق عليه اسم القميص وهو يبدأ من أعلى الكتفين إلى نصف الفخذين تقريباً . ... .) .

ويقول عمر أبو رصاع أن العورة هي الأعضاء التناسلية فقط وتقول آية الله أن العورة هي الفرج فقط أما باقي الجسد فيعتبرونه زينة والزينة تستر أو لا تستر حسب المجتمع الذي يعيش فيه الإنسان .

3 comments:

مصر ليست هؤلاء said...

كبرت كلمة تخرج من افواههم القذرة.
--------------
أستاذي العزيز :
مقال رائع وفي الصميم وأحييك على جرأتك في الحق فاثبت عليها ثبتنا الله واياك على الكلمة الطيبة الطاهرة.
قرات لك الكثير وأعجبت بقدرتك على الرد الموضوعي الهادىء وبتسلسل الأفكار وترابطها ، وكما لاحظت فهم إما أنهم لا يفقهون قولاً ، وإما أنهم كلما سمعوا كلمة الحق استكبروا استكباراً.
شرفنا بك كاتباً شريفاً في زمن المواقع المشبوهة وكتاب بني علمان وأهل البهتان.

Anonymous said...

الاستاذ الفاضل/ممدوح
مقال ممتاز جعله الله فى ميزان حسناتك.
كان اخر ما كتبت على شباب مصر رسالة موجه لشخصك الكريم اطالبك فيها بالرفق بنفسك لانك كنت ترد على خزعبلات "عمرو اسماعيل" حتى اثناء عملك وهذا امر مؤلم لان عمرو وامثال عمرو لا يبغوا الحقيقة. فالامر ببساطة عقدة مزمنه وتصفية خلافات شخصية مع بعض المسلمين من خلال سب الاسلام. اما من يسموا انفسهم "القرانيون" فاغلبهم عمال فى مركز "ابن صهيون" بالمقطم والذى يديره "سعد الدين ابراهيم". وهم يعملون على تخريب الاسلام وبلدنا الحبيب مصر من الداخل ونشر الفرقة والبلبلة بين صفوف المسلمين المصريين. اما عن موقع شباب مصر فقد لفقوا(احمد عبد الهادى ومن معه) تحت اسمى كلام لم اكتبه لسب اخت مصرية مسلمة تعيش خارج مصر(فمهما اختلفت مع اى شخص لا ولن استخدم لفظ خادش للحياء فى ردى على احد) وللاسف اسلوب مبتذل من رائد من رواد الصحافة الصفراء لا يملك الحجة والبرهان فيلجئ لتشويه صورة خصمه. بكل اسف لو كنت بمصر الان لكنت قضيته واخذت كافة حقوقى بالقانون فانا اعلم جيدا ان هناك العديد من الشرفاء فى مصر.
يوسف المصرى

Anonymous said...


هذا الحزبالمشبوه ليس غريبا عنه استخدامه لاية طريقة للوصول الى مصالح رئيسه الخاصة ، لقد استبشرنا خيرا عندما سمعنا عن حزب للشباب وقلنا ها هو اخيرا اتى من يعبر عنا كشباب مصر فإذا بهذا الشخص المدعو احمد عبد الهادي لا يعبر الا عن مصالحه واطماعه في لعق جزمة جمال مبارك فهنيئا له هذا الشرف